واتساب تحظر نشر الروابط المتعلقة بمنافسها تيليجرام


واتساب تحظر نشر الروابط المتعلقة بمنافسها تيليجرام

يبدو أن المنافسة في مجال تطبيقات التواصل الفوري ستأخذ منحًا جديدًا أكثر شراسة فقد رصد العديد من المستخدمين وتداولت شبكات الأخبار التقنية أنباءً تفيد بأن شركة واتساب قد بدأت بمنع تداول أية روابط تشير إلى التطبيق المنافس لها ” تيليجيرام Telegram ” داخل المحادثات الفردية أو الجماعية في التطبيق .

والآن عندما يقوم أي مستخدم بنشر رابط يشير إلى أحد خدمات تيليجرام أو الميزات التابعة لها من حسابات المستخدمين الشخصية أو حتى رابط الموقع الرسمي للتطبيق سيتعامل معها تطبيق واتساب على أنها نصوص عادية أي لن يعتبرها كروابط من الأساس , ولم تكتفِ الشركة بهذا القدر بل أيضًا أوقفت خيار النسخ من التطبيق في حال أراد المستخدم القيام بنسخ الرابط يدويًا ولصقه في المتصفح .

وعلى ذلك ففي حال أراد المستخدم الوصول إلى أي من هذه الروابط انطلاقًا من واتساب فعليه القيام بكتابتها بشكل يدوي ما سيستهلك المزيد من وقت المستخدم والذي تأمل واتساب منه التوقف عن استخدام جميع الخدمات المنافسة لها .

وهذه ليست المرة الأولى التي تقوم بها شركة فيسبوك المالكة لواتساب بخطوة من هذا النوع من أجل الإطاحة بمنافسيها فقد قامت الشبكة الزرقاء مؤخرًا بحجب ومنع تداول جميع الروابط التي تشير إلى شبكة tsu التي برز نجمها مؤخرًا والتي تدفع للمستخدمين مقابل نشر المحتوى على صفحات

يسعدنا اشتراككم بقناتنا على تلجرام لمتابعتنا لحضة بلحضة من هذا الرابط
https://telegram.me/androidplus2
  1. موضوعات ذات صلة
  2. اخر التحديثات
  3. التعليقات

    ليس هناك تعليقات، اضف تعليقًا

121082916137220482561082137229168648645008642