اهم مميزات نظام اندرويد اوريو 8.0 الجديد

واخيرا تم الاعلان بشكل رسمي عن اسم نظام اندرويد الجديد واللذي تم تسميته اندرويد اوريو " android oreo " سنذكر لكم في هذا الموضوع اهم المميزات اللتي جاء بها هذا النضام
اهم مميزات نضام اندرويد اوريو 8.0 الجديد ، مميزات اوريو، مميزات منضام اندرويد اوريو، شكل اندرويد اوريو، android oreo، oreo، تحديث اندرويد اوريو، اندرويد 8، اندرويد ثمانية، روم اندرويد اوريو، مميزات اندرويد اوريو، خصائص اندرويد اوريو
اندرويد اوريو
مميزات نظام اندرويد اوريو :
على مستوى الأداء قدمت غوغل خدمة جديدة لإغلاق لتطبيقات العاملة بالخلفية والتي لم تكن تستخدمها, ميزة شبيهة بتطبيق Greenify واللذي قمنا بنشره في موضوع سابق .
 إمكانية استخدام بعض التطبيقات بدون تنزيلها, هذه الميزة ليست محصورة على الهواتف العاملة بأندرويد اوريو فهي تعمل على أندرويد لولي بوب ومافوق.
 من باب التجديد قامت جوجل بإعادة تصميم و طلاء لكلاًّ من قائمة الإشعارات و الإعدادات وترتيب الإعدادات بشكل اكثر سهولة .
 اكثر من 60 رمز تعبيري جديد مع تصميم جديد للرموز القديمة!, خبر مفرح لعشاق الإيموجي :p
 تشغيل الهاتف سيصبح اسرع بمرتين من الأنظمة السابقة
 ميزة صورة في صورة, تتيح تشغيل الفيديوهات بنوافذ منبثقة
 ميزة Notification Dots لقراءة إشعارات التطبيقات من ايقونة التطبيق عند الضغط على النقطة التي ستظهر على الأيقونة
 ومن ناحية الذكاء, فى العادة عندما نقوم بتحديد نص تظهر لنا إختيارات بسيطة كـالنسخ و اللصق ؛ و لكن الآن أصبحت تلك الإختيارات أذكى بكثير ، فـ بالإستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي المتواجدة في Google AI أصبح هاتفك الذكي يركز على الكلمات التى تقرأها ؛ ليعطيك أفضل تحكم بها ، فعلى سبيل المثال : عندما تقوم بالتحديد على رقم هاتف سيأتيك إختيار بحفظ الرقم أو تسجيله ، كذلك إذا قمت بالتحديد على عنوان ما فسيأتيك الإختيار المباشر برؤية هذا المكان على Google Maps و هكذا ..
 أيضاً قدمت ميزة اخرى ذكية وهي الملئ التلقائي عند التسجيل بالتطبيقات مثلاً : عند تحميل تطبيق ما سيطلب منك التسجيل به الهاتف سيقوم بتعبئة المعلومات تلقائياً بالنيابة عنك.
 غوغل ستمكنك من إضافة بعض الأزرار الإضافية للشريط التحكم الذي بالأسفل (nav bar), وغالباً ستكون الميّزة مخفية وتحتاج SystemUI tuner وهو قائمة مخفية بالإعدادات تظهر عن طريق الضغط المطول على رمز الإعدادات المتواجد في شريط الأشعارات.

وبهذا نكون قد استعرضنا أهم مميزات أندرويد اوريو الجديد آمليين إفادتكم, لا تبخلوا علينا بإعجاب ومشاركة.

كمّا إننا ذكرنا بعض الهواتف التي ستحصل على التحديث بإمكانكم مشاهدتهم من هذا الموضوع 👇👇
قائمة بالهواتف والاجهزة اللتي ستحصل على تحديث اندرويد اوريو 8.0 الجديد
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-